أعلن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن فتح باب الاشتراك للأفلام ابتداء من 28 فبراير - شباط الحالي وحتى 15 أبريل - نيسان 2013، كما كشفت إدارة المهرجان عن البوستر الرسمي له حيث من المخطط أن تنطلق فاعليات الدورة السادسة عشر من المهرجان في الرابع من يونيو - حزيران 2013 وتستمر حتى التاسع من الشهر نفسه
اخر الأخبار
دخول الأعضاء
تابعنا علي
عن الاسماعيلية
برنامج المهرجان
بالتنسيق مع مؤسسة الشاشة في بيروت
مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام القصيرة والتسجيلية يُطلق ورشة عمل لمونتاج الأفلام
مصر، القاهرة | الأربعاء 24 أبريل - نيسان 2013:
بالتنسيق مع مؤسسة الشاشة في بيروت (SIB)، يطلق مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته السادسة عشر ورشة عمل لمونتاج الأفلام الوثائقية الطويلة التي تمر حاليًا بمرحلة ما بعد الإنتاج، ومن المخطط أن تنطلق الورشة ضمن فعاليات المهرجان لتبدأ في الرابع من يونيو- حزيران 2013 وتستمر حتى نهايته في التاسع من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تقوم لجنة باختيار ثلاثة فرق، يتكون كل منها من مخرج ومونتير، ليحضروا فعاليات الورشة بمصاحبة مشاريعهم. ويلقي المحاضرات بالورشة ثلاثة مدرسين محترفين يصاحب كل منهم واحدًا من الفرق الثلاثة في دورة تدريبية عملية مكثفة تستمر لمدة خمسة أيام. بعد انتهاء برنامج التدريب يتيح مهرجان الإسماعيلية الفرصة للمتدربين للتواصل مع مدربيهم لمتابعة تطورات مشاريعهم في مكالمات عبر Skype.

يُعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة. بدأت أولى دورات المهرجان في عام 1988، ويترأسه السينمائي كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما. وكان قد اختير السينارست والمنتج محمد حفظي مديراً للمهرجان الذي أصبح محطة جذب لمحترفي السينما ومحبيها.

أنشئت مؤسسة الشاشة في بيروت SIB في نوفمبر 2009 وهي تهدف إلى دعم الموهوبين والطامحين من صانعي الأفلام الوثائقية في العالم العربي. وإلى الآن، تعد هي مؤسسة التمويل الوحيدة في العالم العربي التي تخصص دعمًا ماليًا للأفلام الوثائقية، حيث تقدم منح مالية وهبات لدعم تطوير أفلام في مراحل الإنتاج وما بعدها لمواهب صاعدة من الوطن العربي. كما تقدم مؤسسة الشاشة موارد الإنتاج والدعم المهني للشباب المحترفين لمساعدتهم في إنتاج أعمالهم لتصل إلى صيغتها النهائية.

تفتح الورشة أبوابها لاستقبال مشاريع أفلام من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي (لبنان، الأردن، فلسطين، سوريا، تونس، مصر، الجزائر، المغرب، السودان، الإمارات العربية المتحدة، المملكة السعودية، قطر، الكويت، عمان، البحرين، واليمن)، ويغلق باب التقديم في السابع من مايو- أيار 2013.

للمشاركة في ورشة عمل لمونتاج الأفلام ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام القصيرة والسجيلية يرجى إرسال استمارتك عبر البريد الإلكتروني workshop@ismailiafilmfest.com