مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة يبدأ في استقبال طلبات مشاركة الأفلام لدورة 2014 --- منتدى الإسماعيلية للإنتاج العربي المشترك يستقبل طلبات مشاركة المشاريع السينمائية ضمن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
اخر الأخبار
دخول الأعضاء
تابعنا علي
عن الاسماعيلية
برنامج المهرجان
بالتعاون مع مبادرة Documentary Campus e.Vومعهد الشاشة في بيروت
منتدى الإسماعيلية للإنتاج العربي المشترك يطلق دورة تدريبية مجانية لصناع الأفلام التسجيلية
القاهرة، مصر | الجمعة 25 أبريل - نيسان 2014:
يتعاون منتدى الإسماعيلية للإنتاج العربي المشترك في دورته الثانية مع مبادرة Documentary Campus e.V ومعهد الشاشة في بيروت SIB من خلال دورة تدريبية مجانية تستهدف مشروعات الأفلام التسجيلية، وذلك من أجل تطوير تقنية حكي القصة، ودفع مشاريعهم في السوق العالمي، وسوف تحصل المشاريع التي سيتم اختيارها على فرصة التقديم في ورشة عمل Mena Goes Berlin، والتي سوف يتم عقدها في برلين في سبتمبر - أيلول 2014، فالبحث يتم عن مشروعات الأفلام التسجيلية لصناع الأفلام العرب، والتي وصلت لمرحلة إنتاج متقدمة، والتي قد تحصل على اهتمام إعلامي، كما أن المشاركين في الدورة التدريبية لن يتحملوا أي تكاليف خاصة بالتدريب أو السفر والإقامة.

من الذي سوف يحصل على الدورة التدريبية؟ صناع الأفلام التسجيلية والتلفزيونية العرب المدعوون للمشاركة في منتدى الإسماعيلية للإنتاج العربي المشترك 2014.

ما هي تفاصيل الدورة التدريبية؟ تستغرق الدورة التدريبية يومين، وسوف تحتوي على محاضرات في تقنيات حكي القصص، وإدراج المشروعات ضمن السوق العالمي، وسوف يحصل المشاركون على فرصة عرض مشروعاتهم على المنتجين الحاضرين، وسوف يحظون بفرص وشبكات تواصل عديدة. وبالإضافة إلى ذلك، هناك منح تمويلية للمشروع الفائز.

ما هو موعد الدورة التدريبية؟ يومي 5 و6 يونيو - حزيران في الإسماعيلية، ضمن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة.

ما هي التكاليف التي لن يتحمل المشاركون عبئها؟ تكلفة التدريب، السفر والإقامة.

ما هو المميز في الالتحاق بالدورة التدريبية؟ وجود فرصة لتطوير مهارات وتقنيات الحكي، على أيدي متخصصين محترفين بارزين، ذلك بالإضافة إلى التواصل مع مجموعة من الأشخاص يشاركونك اهتماماتك، وذلك من أجل تبادل المعرفة، والحصول على فرصة للدعم والتمويل، والتي قد تصل إلى 3 مشروعات يختارهم منتدى الإسماعيلية للإنتاج العربي المشترك.

الموعد النهائي للتقديم: 30 أبريل - نيسان 2014

برجاء ملء استمارة التقدم، وإرسال الوثائق المطلوبة من خلال موقع: www.ismailiafilmfest.com

يرجى التقديم عبر البريد الإلكتروني: industry@ismailiafilmfest.com

مبادرة Documentary Campus e.V تقع في برلين وميونخ، وهي واحدة من أشهر مبادرات التدريب الاحترافي في أوروبا، وتتوجه نحو الإنتاج المشترك لأعمال تسجيلية متميزة حول العالم، وصالحة للعرض الجماهيري. وهي توفر الخبرات الضرورية للمحترفين وللمواهب الشابة الجديدة في مجال الأفلام التسجيلية، وتعريفهم بكيفية العمل على مستوى دولي.

مؤسسة الشاشة في بيروت SIB أنشئت في نوفمبر 2009 وهي تهدف إلى دعم الموهوبين والطامحين من صانعي الأفلام الوثائقية في العالم العربي. وإلى الآن، تعد هي مؤسسة التمويل الوحيدة في العالم العربي التي تخصص دعماً مالياً للأفلام الوثائقية، حيث تقدم منح مالية وهبات لدعم تطوير أفلام في مراحل الإنتاج وما بعدها لمواهب صاعدة من الوطن العربي. كما تقدم مؤسسة الشاشة موارد الإنتاج والدعم المهني للشباب المحترفين لمساعدتهم في إنتاج أعمالهم لتصل إلى صيغتها النهائية.